العملية

  • الخطوات الأولية في يوم العملية
  • مدة العملية
  • مرحلة اقتطاف الطعوم من  المنطقة  المانحة
  • مرحلة تهيئة المنطقة  المستقبلة
  • مرحلة زراعة الطعوم.

بشكل عام يمكننا تقسيم عملية زراعة الشعر إلى أربعة مراحل ابتداءً بالقيام بالخطوات الأولية ،مرحلة اقتطاف الطعوم من منطقة خلف الرأس ،مرحلة تهيئة المنطقة المستقبلة ،من ثم أخيراً مرحلة زراعة الطعوم:
الخطوات الأولية ومدة زراعة الشعر : إن عملية زراعة الشعر بالطرق الحديثة تعتبر من العمليات السهلة والتي يمكن التحكم بها والتنبؤ بنتائجها وهي ذات مرضية لأكثر المرضى اذ تستغرق هذه العملية من 8-12 ساعة وخلال هذه المدة يمكن للمريض تناول الغداء والوجبات الخفيفة.
نظراً لدقة هذه العملية المتناهية ولإنجاز العمل بشكل أسرع ،إن هذا انوع من العمليات يقوم به فريق متخصص وبشكل جماعي .
هذه العملية ليست بحاجة إلى تخدير عام ويكون المريض يقظاً بإمكانه مشاهدة فلم من ارشيف العيادة أو حتى أي فلم أحضره معه.كما بإمكانه الإستماع إلى الموسيقى المضلة لديه كما بإمكانه التكلم مع الطبيب و بقية الكادر الطبي .
إن الفريق المتخصص في زراعة الشعر في عيادة (هور) يتكون من أفراد متمرسين و ذو خبرة يسعون وبمنتهى المسؤولية لتحقيق أفضل النتائج خلال العملية وحتى بعد الانتهاء منها.
في صباح يوم العملية وبعد الاستحمام وغسل الرأس باستخدام الشامبو مرتين وكذلك بعد تناولك لإفطار كامل وحضورك في موعد العملية المحدد.
أولا يتم إعادة تقيم المعايير اللازمة بشكل دقيق من حيث مكان المنطقة المستقبلة وتراكم شعر الرأس ومقدار انفتاح الصدغين و........؟؟؟؟؟ ورسم خط الشعر الأمامي .
وبإمكان المريض رؤية الخط الأمامي الخاص به وإجراء التغييرات التي يريدها حتى الإمكان .
وبعد ملئ استمارة إجراء العملية يتم نقل المريض إلى الغرفة المخصصة لزراعة الشعر ،يتم بعد ذلك حلاقة شعر المريض بشكل كامل كذلك يعطى المريض أحد الأدوية المهدئة في العادة يغط المريض في النوم العميق بعد أخذه هذه الأقراص
.
مرحلة اقتطاف الطعوم من المنطقة المانحة :
بعد رسم خط الشعر وتعيين كلاً من المنطقة المانحة والمنطقة المستقبلة ،يتم حقن مخدر تحت فروة الرأس في المنطقة المانحة حيث أن أكثر المرضي يبدون استغرابهم من قلة الألم المتوقع من هذه العملية.
إن حقن المخدر الموضعي تحت الجلد يولد نوعاً من الاحساس بعدم الارتياح ولكن عندما يتم تخدير فروة الرأس لا يشعر المريض بأي ألم .وإذا زال اثر المخدر الموضعي خلال العملية يتم تخدير مكان العملية مرة أخرى .
باستخدام طريقة FIT تستخدام إبرة دقيقة يتم اقتطاف بصيلات الشعر الواحدة تلو الأخرى من المنطقة الخلفية من الرأس (المنطقة المانحة ) دون جراحة أو تخييط.
عند استخدام الطريقة التركيبية إضافة إلى اقتطاف بصيلات الشعر في الطريقة سابقة الذكر يتم استخراج شريط من فروة الرأس من الناحية الخلفية ومن ثم خياطة طرفي الجرح .
من الجدير بالذكر أن طريقة استخراج الشريط وكذلك خياطة طرفي الجرح في هذه المرحلة تتم بصورة لا تترك معها أي أثر بعد العملية .
بعد استخراج الشريط يتم تقسيمه باستخدام المجهر إلى وحدات صغيرة تسمى الطعوم .
مرحلة تهيئة الناحية المستقبلة : بعد أخذ الطعوم بعدد كافي يتم تخدير المنطقة الأمامية من الرأس ومن ثم إيجاد ثقوب صغيرة فيها ليتم وضع هذه الطعوم المقتطفة في هذه الثقوب ،في هذه المرحلة يتم الأخذ بعين الاعتبار النقاط التالية:
كثافة الشعر, اتجاه ميلان الشعر،مساحة منطقة الزراعة،عمق الثقوب المحدثة جهتها ومسائل أخرى ........
بتهيئة المنطقة المستقبلة تتم بعدها زراعة بصيلات الشعر .
مرحلة زراعة الطعوم (بصيلات الشعر): بعد تهيئة الثقوب في الناحية المستقبلة تتم زراعة بصيلات الشعر المقتطفة في هذه الثقوب .
إن عدم تعرض بصيلات الشعر لأي إصابة في أثناء عملية زراعة الشعر من الأمور بالغة الأهمية والتي تعتمد بشكل أساسي على مهارة وخبرة الشخص الذي يقوم بعملية الزراعة.
إن الجسم يستقبل هذه الطعوم بسهولة ولا توجد أي مشاكل من حيث رفض الطعوم المزروعة،لأنها من نفس الجسم ولا تحسي كأنها أجسام خارجية .
عند نهاية العملية يتم تضميد الرأس لمدة يوم أو يومين بعد العملية.
كيفية العناية ببصيلات الشعر المزروعة وكيفية غسل الرأس بعد العملية في قسم المعلومات بعد العملية .

أضف تعليق


اتصل بنا

العنوان: أصفهان-شارع أربعة حديقة عالية-قرب مجتمع پارك-الدور الثاني فوق بنكسپه-عیادة ماهور المتخصصة بأمراض الجلد وزراعة الشعر

تلفون : 983136662065+ -983136662224+

تلفون مشاورة لزراعة الشعر: 989109105484+

موقعنا على الخريطة

الرسائل الطبية

إذا تم تغيير شعرك، وسرعان ما يصبح الزيتية والحكة، على الأرجح بسبب نوع الشامبو الذي تستخدمه، يجب عليك تغيير الشامبو الخاص بك. التحول في بعض الأحيان واختيار الشامبو المناسب، شرط يدمر تماما